Header Ads

تعرفي على الرؤوس السوداء و كيف تتخلصي منها

ما هي البثور؟

الرؤوس السوداء، المعروف أيضا باسم كوميدونيس مفتوحة هي بقع صغيرة ومظلمة التي تظهر على سطح الجلد. الرؤوس السوداء هي انسداد المسامات (بصيلات الشعر) في الجلد التي تمتلئ الحطام الجلد أو الكيراتين والزهم، وهي مادة زيتية. تحدث الرؤوس السوداء بشكل رئيسي على الوجه والأنف وهي مشكلة شائعة بين المراهقين وخاصة ذوي البشرة الدهنية. الرؤوس السوداء يمكن أن تسمى أول مرحلة حب الشباب، قبل أن البكتيريا تدخل انسداد المسام.





اتبع، نصائح طبيعية بسيطة لتنظيف المسام الخاصة بك وإبعاد الرؤوس السوداء باستخدام المكونات المتاحة بسهولة في المنزل.

نصيحة 1


الطماطم لها خصائص مطهرة الطبيعية التي تجف البثور. خذ الطماطم الصغيرة، مقشر ومهروس، ثم تطبيقه على الرؤوس السوداء قبل الذهاب إلى السرير. ترك بين عشية وضحاها ثم تغسل وجهك بماء نظيف في الصباح.


نصيحة 2



الليمون هو عنصر طبيعي آخر أن يكون فعالا في علاج الرؤوس السوداء. الضغط بضع قطرات من عصير الليمون في وعاء، ويضاف الملح ويقلب الخليط جيدا. تغسل وجهك بالماء الدافئ وتطبيق الخليط على الرؤوس السوداء. يترك لمدة 20 دقيقة بعض واغسل وجهك مرة أخرى بماء دافئ.

نصيحة 3





العسل له خصائص مطهرة أن يتساءل العمل لكل من البشرة الدهنية والرؤوس السوداء. تطبيق العسل على المنطقة المصابة ويغسل بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

نصيحة 4





خليط من الشوفان والزبادي هو جيد للبشرة ويساعد على إبعاد الرؤوس السوداء. خلط 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان مع 3 ملاعق طعام من اللبن الزبادي، إضافة 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون إلى ذلك، تخلط كل هذه المكونات جيدا حتى أنها تشكل عجينة. ضعي الخليط على الوجه ويترك لمدة 10-15 دقيقة وتغسل وجهك بالماء البارد.



نصيحة 8


إعداد خليط من أجزاء متساوية من مسحوق القرفة وعصير الليمون لتشكيل عجينة سميكة. ضعي المعجون على الأجزاء المتضررة وترك بين عشية وضحاها على ثم يغسل وجهك بماء دافئ في الصباح.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.